نشر الشّاعر عبدالوهّاب أبو زيد قصيدة عبر منصة X يحكي فيها واقع اللّامبالاة الذي يعيشه الشّعب الفلسطينيّ في غزّة، حيث يسقط آلاف الشّهداء رجالاً ونساءً وشيوخًا وأطفالاً ولا أحد يحرّك ساكنًا وقد جاء فيها:
موتوا بعيدين عن أنظارنا فلنا
حياتنا ولنا أعمالنا فيها
لنا مسراتنا.. أشغالنا..ولنا
بيوتنا فوق سطحِ الأرضِ نبنيها
فابنوا بيوتًا لكم تحت الترابِ ففي
التراب ما سوف يغنيكم ويغنيها
موتوا بدون صراخٍ دون همهمةٍ
تبثُّ في النفس أحزانًا وتشجيها
وشيّعوا جثث القتلى بلا عددٍ
إلى القبور فإن الأرضَ تكفيها
ما همَّ إن قُطّعتْ في أرضكم إِرَبًا
أو أُمطرتْ بلهيبٍ صار يشويها
غدًا ستنسون ما قد كان إن بقيتْ
لكم بقايا مرورُ الوقتِ يُنسيها
ما عاد يجمعُ لا دينٌ ولا لغةٌ
ما بيننا أو مواثيقٌ نؤديها
قلوبنا أصبحت شتّى وما جمعتْ
ما بيننا قِبلةٌ كنا نولّيها/
وجوهَنا فالوجوهُ الآن شائهةٌ
تزيدُ في كل يومٍ مرَّ تشويها
موتوا سريعًا بعيدًا عن مسامعنا
فموتكم لم يكن يومًا ليعنيها
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشيخ محمد هادي معرفة
الشيخ فوزي آل سيف
السيد جعفر مرتضى
الشيخ محمد صنقور
السيد عباس نور الدين
عدنان الحاجي
السيد محمد باقر الحكيم
السيد محمد حسين الطبطبائي
حيدر حب الله
حسين حسن آل جامع
عبدالله طاهر المعيبد
جاسم بن محمد بن عساكر
فريد عبد الله النمر
الشيخ علي الجشي
ياسر آل غريب
زهراء الشوكان
عبد الوهّاب أبو زيد
الشيخ فرج العمران
أحمد الماجد
يا نفس ذوبي
من أساليب الشيطان
لماذا لم يذكر القرآن كلّ الأديان والأنبياء؟
اليأس والقنوط (3)
تشكيليّون من القطيف في سمبوزيوم روسيا الدولي
الخطّاط صادق البيك يقدّم دورة في الخطّ العربيّ لطلّاب الأوجام
رحلة، معرض فنّيّ تشكيليّ أوّل للفنّانة بسمة الصّقعبي في الدّمّام
الشيخ إسماعيل المشاجرة: الضبط الانفعالي وسبل إدارة الذات
إذا اقتتل القرآن والسّلطان!
الجري والانطباق: معناه وضوابطه