متابعات

القدرة على إدارة الأزمات: سابع سمات الأسرة القويّة

يتابع مركز البيت السّعيد بصفوى بثّ منشوراته حول موضوع (سمات الأسرة القويّة)، ومؤخّرًا نشر عبر وسائل التّواصل الاجتماعيّ السمة السابعة التي تحمل العنوان: "القدرة على إدارة الأزمات".

 

واستُهلَّ المنشور بالآية السّادسة من سورة التّحريم: ﴿يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا قُوا أَنفُسَكُمْ وَأَهْلِيكُمْ نَارًا وَقُودُهَا النَّاسُ وَالْحِجَارَةُ عَلَيْهَا مَلَائِكَةٌ غِلَاظٌ شِدَادٌ لَّا يَعْصُونَ اللَّهَ مَا أَمَرَهُمْ وَيَفْعَلُونَ مَا يُؤْمَرُونَ﴾.

 

قبل أن يقدّم مجموعة من الإحصائيّات حول سمة القدرة على إدارة الأزمات، ويطرح درجة وجودها في الأسرة، ويذكر عددًا من مظاهرها وهي: "التّعامل بهدوء وحكمة، التّفكير في الحلول الممكنة، التّكاتف والتّعاون، التّخطيط لإدارة الأزمة، المرونة والتّكيّف، استشارة ذوي الخبرة، اللّجوء إلى الله، طلب المساعدة، النّقاش مع بعض، بذل الجهد والوقت، النّظرة الإيجابيّة، والصّبر والتّحمّل".

 

وفي الختام جرى ذكر مجموعة من المقولات بينها مقولة جاء فيها: "في ظرف الأزمة الماليّة التي مرّت على أسرتنا، تمّ وضع خطّة لتخفيف النّفقات والمصاريف من الجميع، وتمّ التّعاون لتنفيذها، ونجحنا بنسبة كبيرة في تجاوزها".

 

   

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد