أسمهان آل تراب
ولقد حملتُ هواكَ بين جوانحي
وعلمت أني في هواك أسيرُ
وهممتُ أعرج نحو قدسك موقناً
درب الهوى للعاشقين قصيرُ
اعشقْ تَصِلْ وإذا مسافات النوى
خطوات ودّ للوصال تصيرُ
وإذا بساحكَ يا كريمُ يروعُني
عجزٌ ويخرسني هناك قُصورُ
أخطو.. وتصعقُني المهابة سيدي
موسى أنا وولوجُ بابك طورُ
اخفض جناحَك يا زكيُّ فإنني
إن لم تسفَّ فلستُ فيكَ أطيرُ
فُطِمتْ عقولُ الكون فيكَ فهل أنا
بتلاوة القرآنِ فيك جديرُ؟
يا من إليه مفاصلُ الحُقَب انتهت
وعليه أفلاكُ الزمان تدورُ
طافتْ بسرّ بهائه كلّ الدُّنا
وكأنه بيتٌ لها معمورُ
يا من على قسماتِ نور جمالهِ
لون النبوةِ ساطعٌ ومنيرُ
وتشرّبتْ وجناتُه من كوثرٍ
فـ(عليُّ) في وجناته مسطورُ
جمَع النبوة والإمامة لونهُ
سبطٌ بحُسن العالمين جَديرُ
حتى إذا رمتُ اختصار جلاله
لأزفّهُ معنىً له تفسيرُ
عقِمَتْ لُغاتي عن بلوغ كماله
ليعود فكري وهو فيه حسيرُ
لا تحسبوا أني دخلت لساحه
فولوج باب ابن الوصي خطيرُ
حسبي تهجأتُ الحروف ببابهِ
حاءٌ وسينٌ... وانتهى التفكيرُ!
فتلوتُ وِرْدَ الحُسن فيه تبتُّلا
حتى تخشّع في علاهُ شعورُ
ونثرتُ نبضَ القلب في عتَباته
ولحُسْنه لي في الهيام عذيرُ
ثم ابتهلتُ إلى الكريم مُيمِّماً
وتلفُّعي خجلي إليه سفيرُ
فلقد وهِمْتُ بأن أفكّ رموزَهُ
وأنا أُقِرُّ بأنني لجسورُ
ألهمتُ... شرع المجتبى يقضي
بأنّ العذرَ في قاموسه محظورُ
لا تعتذر في ساح أكرم سيّدٍ
فهو الذي قبلَ السؤالِ غفورُ
الشيخ جعفر السبحاني
الشيخ محمد صنقور
محمود حيدر
الشيخ عبد الله الجوادي الآملي
السيد عباس نور الدين
الشيخ علي رضا بناهيان
عدنان الحاجي
الإنسان موجود اجتماعي
معنى قوله تعالى: ﴿يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ ..﴾
الغرب في معناه ولا معناه
التعدّديّة الدينيّة تهافت الوضعانيّة .. تسامي الوحيانيّة(1)
ما يراه الشّيطان ولا نراه
لا تدَع اللهَ بلا عمل!
الـمثقِّب العبديّ، الحكيم السّياسيّ والشّاعر الإنسان
اكتشاف وحدة تحكّم رئيسة للجهاز المناعيّ
مقاطع جديدة من (ذاكرة الأرض) للفنّان علي الجشّي، الأرض والبحر والنّخيل
آل ابريه متحدّثًا عن الشّعر الشّعبيّ وقضاياه في منتدى الكوثر الأدبيّ