السيد رضا الهندي
أيُّ عيدٍ مثل هَذا اليومِ فينَا
رضيَ اللهُ بهِ الإسْلامَ ديناً
بَلَّغَ الهادي بهِ مَا أنزلَ اللهُ فـ
ـي شأنِ أميرِ المؤمنينَا
قائِلاً إنَّ عليّاً وارِثي
ووَزيري وإِمامَ المسلمينَا
أيُّها الناسُ أطيعوا واسمَعوا
إنَّني لستُ على الغيبِ ضَنينَا
لَستُ مِن تِلقاء نفسي قُلتُه
إنّما أتَّبِعُ الوحيَ المُبينَا
فاستَجابوا قولَه الشافي الذي
هاجَ مِنْ بعضهم الداءَ الدفينَا
إنْ نَوى أعْداؤهُ العصيانَ والْـ
ـغدرَ إنّا قد أجَبْنَا طائِعينَا
إنَّه مَن ينقلبْ ليسَ يضُرُّ اللهَ شـ
ـيئاً وسيَجزي الشاكِرينَا
رضيَ اللهُ عليّاً هادياً
بعدَ طَهَ فسَمِعنَا ورَضينَا
هوَ حَبلُ الله لمْ يَختلفِ الـ
ـنَّاسُ لَوْ كانوا بِهِ مُعتصِمينَا
قدْ أَطَعْناهُ يَقيناً إنَّه
في غدٍ مِن لهبِ النارِ يقينَا
ويَميناً بهداه بَرَّةً
تَمنع المؤْلي بها مِنْ أنْ يَمينَا
لاَ نُبالي بعدَ أن لُذْنا به
أنْ لقِينا بوَلاهُ مَا لَقينَا
قَد بَدا الحَقّ لَنا فيه كَما
لابنِ عِمرانَ بَدَا في طُورِ سينَا
وصَمونا فيه بالرَفض وذو الـ
ـحلمِ لا يَعنيهِ قولُ الجَاهلينَا
عَيَّرونا غَيرَ أنَّ العار فينا
لَم يَروا من مَوضع للعَار فينَا
أيّ عَيب في الذي خَاف من الـ
ـيَمِّ فاختارَ بأَن يَأوي السفينَا
من صَبا للعَاجل الفَاني فإنَّا
نؤثرُ الباقي عَليهِ ما بَقينَا
بِأبي مَن أَظهرَ الحقّ ومَا
زَالَ للهادي ظَهيراً ومُعينَا
ثمَّ بعدَ المصطفَى قد قاتلَ الـ
ـناكِثينَ القاسطينَ المارقينَا
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشهيد مرتضى مطهري
الشيخ علي آل محسن
الشيخ محمد مهدي الآصفي
إيمان شمس الدين
الشيخ عبد الله الجوادي الآملي
الشيخ محمد مصباح يزدي
قبول التّوبة: هل هو عقليّ أم نقليّ؟
روحانيّة الدّعاء
الأدلّة على متابعة الشّيعة لأهل البيت عليهم السلام
حدود الله تعالى (1)
شخصية المرأة بين التأسيس القرآني والواقع الإنساني (1)
التعدّديّة الدينيّة تهافت الوضعانيّة .. تسامي الوحيانيّة (2)
الكمال (1)
ثالث سمات الأسرة القويّة: "الالتزام بالأسرة"
الإنسان موجود اجتماعي
معنى قوله تعالى: ﴿يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ ..﴾