السيد ناصر الأحسائي ..
هذي مضاجع فهر أم مغانيها
أم السماء تجلت في معانيها
فحط رحل السرى فيها وحي بما
يجري من العين دانيها وقاصيها
ودع قلوصك فيها غير موثقة
وخلّ عنها عساها أن تحييها
ولا تلمها إذا ألوت معاطفها
يوماً لتقبيل باديها وخافيها
فما دهاك دهاها من أسى وجوى
وما دعاك لسكب الدمع داعيها
كلا كما ذو فؤاد بالهوى كلف
وأنتما شركا في ودّ مَن فيها
قوم على هامة العلياء قد بنيت
لهم بيوت تعالى الله بانيها
ومعشر للمعاني الغر قد شرعوا
طرقاً بأخلاقهم ما ضلّ ساريها
وأسرة قد سمت كل الورى شرفاً
فلم يكن أحد فيه يدانيها
لووا عن العيش أعطافاً أبين لهم
مسّ الدنية تكريماً وتنزيها
فقاربت بين آجال لهم شيم
إذ المنايا طلاب العز يدنيها
رأوا حياتهم في بذل أنفسهم
في موقف فيه حفظ العز يحييها
ولا يعاب امرؤ يحمي مكارمه
بنفسه فهو حر حيث يحميها
في الهام أمست تغني بيضهم طرباً
وسمرهم تتثنى في الحشا تيها
والخيل من تحتهم فلك جرى بهم
في موج بحر دم والله مجريها
والنقع قام سماءً فوق أرؤسهم
آفاقها أظلمت منه نواحيها
لكن أجرامهم قامت بها شهباً
لولا ضياء شباها ضل ساريها
ترمي العدى بشواظ من صواعقها
فلا ترى مهرباً منه أعاديها
رووا بماء الطلا بيض الظبى ولهم
أحشاء ما ذاق طعم الماء ظاميها
حتى إذا ما أقام الدين واتضحت
آياته وسمت فيهم معانيها
وشيدوا للهدى ركناً به أمنت
أهل الرشاد فلا لافى مساعيها
وشاء أن يجزي الباري فعالهم
من الجزاء بأوفى ما يجازيها
دعاهم فاستجابوا إذ قضوا ظمأ
بأنفس لم تفارق أمر باريها
فصرعوا في الوغى يتلو مآثرهم
في كل آن مدى الأيام تاليها
السيد محمد حسين الطبطبائي
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشهيد مرتضى مطهري
الشيخ علي آل محسن
الشيخ محمد مهدي الآصفي
إيمان شمس الدين
الشيخ عبد الله الجوادي الآملي
معنى "الكتاب" في القرآن الكريم
قبول التّوبة: هل هو عقليّ أم نقليّ؟
روحانيّة الدّعاء
الأدلّة على متابعة الشّيعة لأهل البيت عليهم السلام
حدود الله تعالى (1)
شخصية المرأة بين التأسيس القرآني والواقع الإنساني (1)
التعدّديّة الدينيّة تهافت الوضعانيّة .. تسامي الوحيانيّة (2)
الكمال (1)
ثالث سمات الأسرة القويّة: "الالتزام بالأسرة"
الإنسان موجود اجتماعي