أسمهان آل تراب
قل لي بأيّ لُغاتِ الكونِ أكتب لكْ؟
أحتاجُ أن أستعيرَ الآن ثغر ملكْ
بنكهة النور دافَ الغيبُ طينك فلـ..
ـــــتعذُرْ حبيسَ ظلامِ الطين إن جهلكْ
قد دلّل الله فكراً يجتبيكَ له
لولا خليطُ دلالِ الله، فيك هلكْ
ونكهةُ الغيبِ كانت دمعةً وهوى
حتى يهجّيكَ فينا فيهما اختزلكْ
تسرّبَ الحزنُ في الأرواح فانبجست
مليون عينٍ بـ (آه يحسين) تندبُ لكْ
وعاقرَ الحبُّ فينا كلَّ ناحيةٍ
حتى اذا قيل أين الحب؟ نومئُ لك
الحزنُ والحبُّ مرسولا سَماك لنا
ونفخةُ الروح فينا صدّقتْ رسلك
****
سرًّا شهيًّا لتينِ الله كنت لذا
غيرُ المريدين ما ذاقوا هَنا أُكُلَك
الذائقون رحيقَ الغيب ما ثمِلوا
إلا لأنهمو قد جرّبوا عسلكْ
والسالكون طريقَ الله ما عبروا
إلا لأنهمو قد أتقنوا سُبلك
والطاهرون إذا ترجمْتَهم فهمُ
توليفةٌ من معاني الطهرِ تُنسب لك
والموقنونَ إلى الدنيا تُسرّبهم
كفّاك لا موقنٌ إلا وقد ثَمِلك
فالله قدّك من نورٍ يُزاح به
غبْشُ الشكوكِ فسبحان الذي عدَلك
الشيخ علي آل محسن
الشيخ محمد مهدي الآصفي
إيمان شمس الدين
الشيخ عبد الله الجوادي الآملي
الشيخ محمد مصباح يزدي
الشيخ جعفر السبحاني
الشيخ محمد صنقور
الأدلّة على متابعة الشّيعة لأهل البيت عليهم السلام
حدود الله تعالى (1)
شخصية المرأة بين التأسيس القرآني والواقع الإنساني (1)
التعدّديّة الدينيّة تهافت الوضعانيّة .. تسامي الوحيانيّة (2)
الكمال (1)
ثالث سمات الأسرة القويّة: "الالتزام بالأسرة"
الإنسان موجود اجتماعي
معنى قوله تعالى: ﴿يَا مَعْشَرَ الْجِنِّ قَدِ اسْتَكْثَرْتُمْ مِنَ الْإِنْسِ ..﴾
الغرب في معناه ولا معناه
التعدّديّة الدينيّة تهافت الوضعانيّة .. تسامي الوحيانيّة(1)