رائد أنيس الجشي ..
بمولدكَ الشريف لنا احتفالُ
نذوب به فيخلقنا الجمالُ
خلقتَ مع الكمال فكنت نورًا
يجسد ما يسير له الكمال
ترافق نور طه حيث يمضي
تلف به فتكتمل الخصال
إلى أن حلَّ طه بالبرايا
وشرفها ففاض بها النوال
وشوقك للرسول بحار عشق
تلاطمها المحبة والوصال
تُهزُّ لفرط ما تهوى سماء
وعرش حوله حفَّ الجلال
لذاكَ اهتزَ بيتُ الله تيهًا
وأنت برحم أمك لا تزال
وشق جدار قلب مستهام
وضمك ضم من صبروا ونالوا
وفيه سجدت للمعبود شكراً
وحولك سجَّدًا جثت الجبال
فبات البيت أطهر كل شيء
وأجدر أن تشد له الرحال
وأولى أن يطاف به صلاة
وأن يحبى بأضعاف سؤال
فأنت لأنت جود مستفيض
ونهر فيه غدران طوال
ولمَّا أن بزغت بحضن طهر
وفاض الحق واندحر الضلالُ
تلقفك الرسول بصدر عشق
وربى فيك قدسًا لا يطال
وعلمك العلوم فألف باب
على ألف يتيه بها المجال
(سلوني ) أنت قائلها بحق
وزيف كل من كصداك قالوا
بكلك كنت ناصر دين طه
فأنت لخير من صالوا وجالوا
بسيفك ذو الفقار وهدي بوح
جيوش الجهل قاطبة تزال
فأنت وصي أحمد دون شك
بك الدين الحنيف له اكتمال
إمام الحق في معناك فكري
يتيه وليس يسعفني الخيال
ومهما قلت من حرف بديعٍ
تصاغر واستخف به المقال
فعذرًا يا عظيم على حروفي
فقد وهنت وبان بها الهزال
تقبلها وأغمض عن عيوبي
وعشقك إنها عشقًا تقال
عدنان الحاجي
د. حسن أحمد جواد اللواتي
السيد محمد حسين الطبطبائي
الشيخ ناصر مكارم الشيرازي
الشهيد مرتضى مطهري
الشيخ علي آل محسن
الشيخ محمد مهدي الآصفي
هل خلّفت الهواتف الذكية "جيلًا قلقًا"؟
هل ينحرف العلم عن مساره؟
تفسير سورة الإسراء (1)
معنى "الكتاب" في القرآن الكريم
قبول التّوبة: هل هو عقليّ أم نقليّ؟
روحانيّة الدّعاء
الأدلّة على متابعة الشّيعة لأهل البيت عليهم السلام
حدود الله تعالى (1)
شخصية المرأة بين التأسيس القرآني والواقع الإنساني (1)
التعدّديّة الدينيّة تهافت الوضعانيّة .. تسامي الوحيانيّة (2)