متابعات

الشاعر الشيخ علي الفرج يقدم تجربته وبعضاً من نصوصه في منتدى جاوان الأدبي


استضاف منتدى جاوان بصفوى مؤخرًا، الشاعر الشيخ على الفرج في جلسة حوارية شعرية، حضرها شعراء ومتذوقون من عدة منتديات أدبية في القطيف ، كالكوثر وتمائم وبيت الحكمة ، وامتد اللقاء على مدى ساعتين،  وكان العريف الشاعر جهاد الصادق .
واستعرض خلال اللقاء الشيخ الفرج، محطات سيرته الثقافية، بتدء من محاولاته الأولى في كتابة الشعر أيام المراهقة، مرورا بمحطات الدراسة الدينية المتنوعة في العراق وسوريا وإيران.
وتعرض خلال حديثه إلى ذكريات علاقته بالسيد مصطفى جمال الدين،  كما تحدث عن تجاربه الكتابية التي تنوعت بين ديوان نسيج المرايا وكتابي تكوين البلاغة وكائن اللغة، وغيرها مما يعكف عليه في المراجعة والتحقيق .
وشمل اللقاء أيضًا قراءة الشيخ بعضًا من المقاطع الشعرية المتنوعة، كذلك خصص وقتا من اللقاء لقراءة الحكم والومضات التي يعتبرها فنًّا بكثافة لغوية ، واختزال معرفي .
وقدم الشبل أحمد سعيد آل رهين قصيدة من نسج والده ، تفاعل الحضور معها.
ثم أتاح عريف الأمسية للحضور المشاركة بالأسئلة التي تمحورت حول تنقية التراث من الروايات الموضوعة، وارتباط الشعر بالحكمة ، والحكم على الإبداع الشعري ، والسؤال عن التجربة الشعرية في القطيف عبر الأجيال الماضية والحديثة ، واختفاء بعض الأسماء التي كان لها حضور في المشهد الشعري العربي .
وفي الختام تم تكريم الضيف.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة