صدر حديثاً

أحاديث خاصة جداً: مذكرات من الواقع للكاتبة آيات آل عيسى


صدر عن دار تقاسيم في الكويت كتاب جديد للكاتبة آيات آل عيسى حمل عنوان (أحاديث خاصة جداً) ويقع الكتاب في 288 صفحة تجتمع فيها عدة محاور اجتماعية.
الكتاب عبارة عن مجموعة مذكرات قصصية تجمع خمس فتيات تدور محاورها حول أحداث عاطفية، وتأخر الفتيات في الزواج وما يترتب على ذلك من مشكلات سلوكية أو نفسية، كما يسلط الضوء على الصداقة والتربية، وعلاقة الأبناء مع أمهاتهم.
وتتوخى الكاتبة من خلال إصدراها إيصال رسالتين واحدة للمجتمع بشكل عام وأخرى خاصة بالفتاة حين بلوغها سنَّا معينًا للزواج بأنها قادرة على أن تنتج بوجود شريك حياة وقادرة على تحقيق الكثير دون ذلك. فبإمكانها أن تكون فرداً منتجاً في المجتمع وتحقق ما تريده وإن لم تتزوج، فالزواج ليس وحده طريق الإبداع والإنتاج للمرأة، والمرأة غير المتزوجة ليست مدفونة وبإمكانها القيام بأي شيء، لكنها فقط تحتاج إلى الإرادة.
وقد اختارت آل عيسى "اسم أحاديث خاصة جداً"، من الأحاديث الخاصة التي تدور بين النساء ويرفضها المجتمع، فداخل الكتاب العديد من المذكرات، وكل مذكرة تحكي عن قصة محددة وجميعها مقتبس من الواقع ولم ينسجه الخيال قط، سوى ما دخل فيه من خلال بعض الحبكة والحوار.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة