حسين حسن آل جامع
صاغَهُ
منْ جَمالِهِ وصِفاتِهْ
واصطَفاهُ " النبيُّ " منْ كلِماتِهْ
ثُمّ ألقَى عليْهِ منهُ
بَهاءً
وأجادَ " الوصِيُّ " رسمَ سِماتِهْ
وبِحِجْرِ " البَتُولِ " وهوَ
مَقامٌ
أودعَ اللهُ فيهِ منْ رَحَماتِهْ
عاشَ في دِفئِهِ الحَميمِ
حَنانًا
خَطَّهُ القلبُ في هَوَى نَبضاتِهْ
واستَوَى
بَينَ " فاطِمٍ " و "عَليٍّ "
فَرقَدًا ..
والشُمُوسُ بعضُ هِباتِهْ
هُو في الأصفياءِ
أولُ "سِبطٍ "
باركَ " المُصطَفَى " بُزُوغَ
حَياتِهْ
إنّهُ " المُجتَبَى " سُلالَةُ
وَحْيٍ
يَتجلَّى الجَلالُ في قَسَماتِهْ
" حَسَنٌ "
ألبسَ النَضارةَ .. حُسْنًا
وتَباهَى الجَمالُ في لَمَساتِهْ
هُوَ
بابُ النَدَى ..
ويا رُبَّ بابٍ
يَخشَعُ الأسْخياءُ في عَتَباتِهْ
ومَلاذُ الوَرَى ..
وَرُبَّ " كَريمٍ" غَمَرَ العالَمِينَ
منْ بَركاتِهْ
وحَليفُ التُقَى .. ومَعدِنُ عِلْمٍ
كَم سَقَى الأولياءَ عَذبَ
فُراتِهْ
و"حَليم "
بلْ كانَ أوسعَ حِلْمًا
منْ مُقاضاةِ قَومِهِ وعِداتِهْ
قُلْ بهِ ما تَشاءُ
فَهوَ حَريٌ
وارْوِ شَوقَ البَيانِ
منْ نَفَحاتِه
حُبُّهُ
قد أثارَ نَبضَ القَوافي
فَتلالا النشيدُ منْ لَمَساتِهْ
أيُّها " المُجتَبَى "
أتيتُكَ أسْعَى
فَوقَ شَوقٍ يَميسُ في خَطَواتِهْ
أتَمَلّاكَ
ليلَةَ النِصفِ .. بَدرًا
يُخجِلُ البدرَ منْ سَنا لَمَعاتِهْ
وأصلي عليكَ
" فَرضَ " سُرورٍ
لا يَملُّ الحَنينُ منْ رَكَعاتِهْ
وأزفُّ القلوبَ وَردَ
خَمِيلٍ
يَتهادَى المكانُ منْ نَفحاتِهْ
سيِّدي
يا كريمَ عِترَةِ طَهَ
منْ يَعيشُ الوُجُودُ في بَركاتِهْ
هبْ لنا منْ نَداكَ
نَظرَةَ لُطْفٍ
إنّ لُطفَ الكَريمِ في نَظَراتِهْ
وامْحُ عن كاهِلِ الحياةِ
وَباءً
أغرَقَ الكونَ في دُجَى كُرُباتِهْ
أنتَ
من جَدِّكَ النبيِّ وُجُودٌ
وغِياثُ المَخُوف .. بعضُ صِفاتِهْ
محمود حيدر
السيد محمد باقر الصدر
السيد محمد حسين الطهراني
الشيخ د .أحمد الوائلي
الشهيد مرتضى مطهري
السيد منير الخباز القطيفي
الشيخ علي آل محسن
نحو مدينة الرضا
أصوات المنشدين تتفاعل في مديح الإمام الرضا على منصة يوتيوب
البقيع امتحان العاشقين
الشيخ موسى المياميين يحيي ذكرى استشهاد الصادق في مسجد الخضر
فرقة حماة الصلاة تقدم أنشودة "الفتى الموالي" في ذكرى شهادة الصادق
عبيدٌ لسيّد واحد: مؤرخ أمريكي يكشف أسرار العبودية في الخليج والتناقضات الإنكليزية
مَن يؤمِنُ بعد بأسطورة العلمنة؟
مرثية الجشي في الإمام الصادق
الشيخ العرادي يدعو إلى تعزيز الجماعة الصالحة في المجتمع
اليقين الرياضي والمنطق الوضعي (٣)