صدر حديثاً

"يمسحونَ على شَعرِ العالمِ" حواراتٌ في الشعرِ للكاتبِ حسين الجفال


صدرَ مؤخرًا عن دارِ مَسعَى كتابٌ بعنوان: "يمسحونَ على شَعرِ العالمِ" حواراتٌ في الشعرِ للكاتبِ حسين الجفال. الكتابُ يقعُ في مئتينِ واثنتينِ وسبعينَ صفحةً منَ الحجمِ المتوسطِ ويضمُّ حواراتٍ حولَ الشعرِ والشعراءِ، وقدْ كتبَ الافتتاحيةَ الشاعرُ حسن السبع الذي قال:
يضيفُ الصديقُ الأستاذ حسين الجفّال إلى الـمُنجزِ الثقافيِّ - بجمعِهِ هذه الحواراتِ بينَ دَفَتَي كتابٍ- سِفرًا قيّمًا شاركَ في تشكيلِ مادتِهِ شعراءُ، لكلِّ واحدٍ منهُمْ تجربتُهُ الإبداعيّةُ الخاصّةُ. 
يَصحبُنَا المؤلفُ في هذهِ الرحلةِ الممتعةِ إلى مداراتِ الشعرِ الساحرةِ لنتعرّفَ على تطلعاتِ أولئكَ الحالمينَ بالضوءِ، والباحثينَ عن مفاتيحِ حدائقِ المستقبلِ. 
يَصحبُنَا معهُمْ في دروبِ المجازِ المتحرّرِ من أَسْرِ السائدِ والمبتذَلِ، لنشهدَ كيفَ تشتعلُ شموعُ الإلهامِ، وتُضاءُ مصابيحُ الخيالِ، وكيفَ تتدفّقُ أنهارُ الدهشةِ فتنبُتُ على ضِفافِها القصائدُ.
حاولَ المؤلفُ عَبْرَ هذهِ اللقاءاتِ أن يفتحَ نافذةً نُطِلُّ منها على عالمٍ زاخرٍ بالعذوبةِ والعذابِ. رافقَ الشعراءَ في منافيهِمْ، وقرأَ خرائطَ الألمِ والغضبِ والتمرِّدِ، وأحصى الهزائمَ والانكساراتِ، وسجّلَ شهادةً بانتصارِ الشِّعرِ على ذلكِ كلِّهِ.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة