متابعات

الدمام: "الطاهر" و"العابس" يختمان موسم "ابن المقرب" الأدبي

 

اختتم ملتقى ابن المقرب الأدبي موسمه لهذا العام بإقامة أمسية شعرية مساء الأربعاء 17 مايو على مسرح جمعية الثقافة والفنون بالدمام بمشاركة الشاعرين محمد عابس وعلي طاهر.
تضمنت الأمسية التي حضرها جمع من الشعراء والأدباء والمهتمين إلقاء قصائد متفرقة للشاعرين، حيث بدأ الشاعر محمد عابس بقصيدة "يا صاحبي" التي تناولت جانب الصداقة لدى المرء، كما ألقى قصائد غزليّة حول المحبوبة، بالإضافة إلى قصائد قصيرة خلال الجولة الأولى، فيما بدأ الشاعر علي طاهر مشاركته في الجولة بقصيدة " يا رسول الله" التي أبدى فيها الشاعر الارتباط العميق بشخصية النبي الأكرم صلى الله عليه وآله، وما تشكله من وهج للأمة الإسلامية، بالإضافة إلى قصيدة امتدح فيها الأحساء تحت مسمى "هجر".
وتضمنت الجولة الثانية من الأمسية جملة من القصائد من ضمنها قصيدة للشاعر محمد عابس امتدح فيها العراق وشعبه الكريم، وواصفًا بعض المعالم فيه، فيما شارك الشاعر علي طاهر بقصيدة مهداة إلى الشهداء ومن ضمنهم شهداء الصلاة والصيام.
والشاعر محمد عابس له العديد من المشاركات الإبداعية على مستوى المملكة والعالم العربي، ويشغل حاليًّا منصب مدير عام الأندية الأدبية، وقد أدار الكثير من اللجان الإعلاميةالإذاعية والثقافية، بالإضافة لامتلاكه الخبرة الصحفية وعمله كمحرر صحفي متعاون مع صحيفة الجزيرة والمسائية والجبل، وله عدة إصدارات: ديوان "الجمر ومفارش الروح"، و"ثلاثية اللذة والموت"، و"أكثر من ذاكرة"، بالإضافة لكتاب "فاكهة المرأة وخبز الرجل".
أما الشاعر علي طاهر فهو شاعر ومسرحي حاصل على بكالريوس لغة عربية وتربية من جامعة الكويت، له العديد من المشاركات الشعرية في المنطقة الشرقية والمدينة المنورة والكويت وعمان، وهو رئيس منتخب للدورة الجديدة للملتقى ابن المقرب الأدبي بالدمام، وله العديد من الدراسات الأدبية والنقدية منها: الإيقاع في الشعر المعاصر، والمراسلات الشعرية إشكالات إبداع.
وترافق مع الأمسية الشعرية عرض عدة لوحات الفنانة مريم بوخمسين من معرضها الأخير "نظرية كل شيء" الذي أقيم في قاعة عبد الله الشيخ بجمعية الثقافة والفنون.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة