متابعات

برنامج واحة الحُسين يُحيي ذكرى شهادة الإمام الكاظم عليه السلام


أحيا برنامج واحة الحُسين ذكرى شهادة الإمام "موسى بن جعفر الكاظم" عليه السلام، مساء أمس الأحد في منزل سماحة الشيخ "عبد الكريم الحبيل".

وبدأ البرنامج  بحوار بين شخصية "آمنة" و إحدى المربيات في برنامج الواحة، حول مصاب الإمام الكاظم، حث الفتيات على التأسي بأئمة أهل البيت والتعرف على سيرتهم من خلال حضور مجالس العزاء، مواساة لقلب السيدة الزهراء عليها السلام.

كما تضمن برنامج إحياء شهادة الإمام الكاظم، نشاطًا جماعيًّا، تم خلاله توزيع قلائد تحوي العبارة المتداولة "أمانة موسى بن جعفر"، مع توضيح لمعناها، وإشارة إلى المنزلة العظيمة للإمام الكاظم عند الله، فما توسل به صاحب حاجة إلا قضيت ببركته وفضله من الله، وهو الذي صار عند شيعته بابًا من أبواب الله ومستودعًا وحافظًا لأمانتهم.

وألقت الأستاذة "أم زهراء" كلمة وضحت فيها للفتيات سيرة الإمام الكاظم بدءً من ولادته حتى أحداث إمامته و ظروف سجنه عليه السلام واستشهاده ورمي جثته على جسر بغداد، وختم البرنامج بمجلس العزاء.

يُذكر بأن برنامج واحة الحُسين، هو برنامج تابع لحوزة أم البنين عليها السلام بالربيعية وتحت إشرافها، يُحيي مُناسبات أهل البيت عليها السلام المختلفة، ويركز على سيرة أهل البيت وحياتهم، ويقدمها للفتيات بأسلوب جذاب ومختلف عما هو سائد.

تعليقات الزوار

الإسم
البريد الإلكتروني
عنوان التعليق
التعليق
رمز التأكيد

مواقيت الصلاة